ZigZag

Friends
 
HomeالبوابةCalendarFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog in

Share | 
 

 لتاريخ سجلهم .. فرق لم تنصفها كرة القدم .. !!

Go down 
AuthorMessage
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 156
نقاط : 462
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 2009-05-18
العمر : 827
الموقع : cairo

PostSubject: لتاريخ سجلهم .. فرق لم تنصفها كرة القدم .. !!   Mon May 18, 2009 1:47 pm

كرة القدم التي تمتعنا بمتابعتها لطالما انطبق المثل القائل كرة القدم تنصف من ينصفها ولكن كذلك حدث العكس فهناك أندية قدمت ملاحم كروية جعلت العالم يقف لهم تصفيق ولكن ماذا في النهاية ؟! لا شيء لم تنصفها الكرة وخرج كل منهم بلا شيء .. !!
لذلك سأ ذكرهم منتخبات وأندية فعلت العجائب والمستحيلات ولكنها في النهاية لا شيء لم تنصفها كرة القدم ولم تعطها حقها ومع ذلك ستظل مسجلة في التاريخ فهي قدمت الأروع والأمتع بالمستويات .. !
منتخب البرازيل 1982 .. !!


لعل البرازيل هو أفضل منتخب يقدم الكرة على الطريق الرائعة والسلسة والممتعة وليس في ذلك شك فهو دائما وأبدا ً قدمها بأسلوب رائع وكذلك لطالما أنصفته الكرة لما يقدمه فهو الأقوى عالميا بخمس بطولات ولكن مع ذلك ربما سمع ورأى البعض منتخب 1982 للبرازيل المنتخب الذي صنف بنظر الكثيرين الأروع عالميا بمتعة كرة القدم فقد قدم ذلك المنتخب ملاحم جعلت العالم يصفق كثيرا ً والعدو قبل الصديق فهم منتخب قاهر ممتع ورائع ومن ابداعاتهم اللا متناهية ذكر في إحدى المباريات التي علق عليها المعلق القدير (( أكرم صالح )) رحمه الله .. " لو كان الكأس بيدي لسلمته لمنتخب البرازيل وبدون أي عناء فهو يقدم الكرة الأفضل في العالم " .. !!
الكل اتفق على أن كأس العالم محسومة مسبقا ً للبرازيل لما يقدمه فهو قدم الكثير للكرة بإبداعاته وكأس العالم شيء بسيط لما يقدمونه من روعة أداء ومتعة كروية .. !
وقتها حين بدأت كأس العالم بدء البرازيل بمجموعة تضم الإتحاد السوفيتي والمنتخب الإسكتلندي ومنتخب نيوزلندا وسحقتهم البرازيل جميعا ً بلا استثناء وقدمت ملاحم كروية أمتعت العالم بأسره فمن ثنائية على الإتحاد السوفيتي لرباعية على اسكتلندا وختمها برباعية أخرى على نيوزلندا وقتها أكد الجميع أن من سيواجه البرازيل فهو خاسر لا محالة .. !!
وطبعا بعد تصدره تأهل للمرحلة الثانية والتي كانت عبارة عن مجموعات أخرى كذلك وهو نظام سابق لكأس العالم وكانت كل مجموعة تضم ثلاثة فرق وضمت مجموعة البرازيل الأرجنتين وايطاليا ويتأهل منهم فريق إلى دوري نصف النهائي .. !!
بدأت البرازيل مع الأرجنتين في لقاء درماتيكي وممتع سحقت فيه البرازيل الأرجنتين بثلاثية مقابل هدف وحيد للأرجنتين ولقاء ايطاليا والأرجنتين حسم لإيطاليا بهدفين مقابل هدف ليكون لقاء البرازيل وايطاليا هو المحدد للبطل .. !!
ويكفي البرازيل التعادل فقط ليتأهل وكانت كل الأمور تشير للبرازيل فهو الأفضل والأمتع والأقوى عالميا ً ولكن ما حدث شيء جنوني !! بدء ايطاليا بهدف ليعادل البرازيل ثم تحرز ايطاليا الثاني لتعادل البرازيل حتى الدقائق الآخيرة .. الكل يتوقع أن البرازيل ستتأهل فالتعادل يكفيها ولكن أحرزت ايطاليا هدف آخير قضى على حلم البرازيل لتتأهل ايطاليا إلى دوري الأربعة وتودع البرازيل ببساطة كأس العالم .. !!
الكل صدم مما حدث أفضل منتخب يقدم كرة بالعالم لم تنصفه الكرة وانتشرت العبارة الأشهر وقتها " كأس العالم هي من خسرت منتخب البرازيل " نعم هي من خسرت أفضل منتخب قدم كرة ممتعة بالعالم .. !!
وخرجت البرازيل وبكى الملايين على خروج أمتع منتخب قدم الكرة لتكذب مقولة أن الكرة تنصف من أنصفها فالبرازيل هنا لم تنصفها الكرة رغم كل ما قدمته من امتاع .. !!


منتخب هولندا .. !


لعل أكثر منتخب لم تنصفه كرة القدم هو منتخب هولندا فقد قدم ملاحم كرة القدم كاملة كرة شاملة ممتعة بكل معانيها لن أذكر سنة بمعناها فهذا ظلم للمنتخب الهولندي الذي طالما قدم كرة ممتعة وشاملة وأستحق البطولات فمثلا سنة 1998 قدم مستويات خرافية ورائعة جعلته يتصدر مجموعته ثم يطيح بيوغسلافيا وبعدها الأرجنتين بملحمة كروية ولكن في النهاية سقط أمام البرازيل ليخرج من كأس العالم بعد مستويات كان يستحق على الأقل الوصول للنهائي .. !!
بطولة أوربا 2008 بدأت وقدمت هولندا مستويات فوق الإستثنائية بعد سحقهم لإيطاليا وفرنسا ورومانيا في المجموعة الأقوى ليتصدرها بكل سطوة ثم يتأهل أولا ً ولكنه حينما واجه روسيا سقط أمامهم وخسر كل شيء .. !!
هولندا لطالما ظلمت وقدمت كرة شاملة ممتعة ولكن لم تحظى بالحظ لربما حتى لاعبيها فالهولندي (( فان باستن )) انتهت حياته الكروية مبكرا ً وكذلك مدربهم الهولندي (( هيدينك )) الذي يقدم مع من يدربهم ملاحم كروية ولكن تقف أمامه البطولات ولا تأتي .. !!
أليس من المحزن أن لا ينصف هكذا منتخب لطالما قدم أروع المستويات ولطالما أنصف الكرة ولكن الكرة لم تنصفه أبدا ً .. !!



منتخب الأرجنتين .. !


منتخب الأرجنتين الذي يقدم الكرة الممتعة والتمريرات القصيرة بروعة أدائه ومتعة فريقه يمتلك الخامات المميزة ولكن لم تنصفه الكرة بعد ذهاب ماردونا فقد قدم كل امتاع وروعة ولكن لا شيء فهو امتلك خامات لا تنسى من باتستوتا وأروتيغا وخوان ريكلمي والآن ميسي وأغويرو ومسكيرانو والكثير ولكن مع ذلك حتى الآن الكرة لا تنصفه وكأنها ترى أنهم أخذوا الحق الكامل لهم أيام ماردونا .. !!
لطالما تمتع الناس بمنتخب الأرجنتين وأدائه ولكنه لا يحرز بطولات فقط يمتع ويصل لأدوار متقدمة ثم خروج مؤلم ولنعد لآخر بطولة كوبا أمريكا والتي قدم فيها الأرجنتين روعة الكرة فتصدر وتأهل بجدارة بعد ثلاث انتصارات ساحقة ثم سحق البيرو برباعية في ربع النهائي وسحق المكسيك بثلاثية في نصف النهائي ليجزم الجميع أن اللقب لهم دون غيرهم ولكن ماذا حدث سحقتهم البرازيل ببساطة ودون عناء .. !!
فأين انصاف كرة القدم لمن ينصفها ؟!


آرسنال 2007 / 2008 .. !!


في أروع ملاحم قدمت بتاريخ كرة القدم .. نادي آرسنال الإنجليزي قدم ملحمة لن تنسى في العام الماضي بشهادة الجميع بعد انتقال الأسطورة (( تري هنري )) لبرشلونة أكد الجميع أن النهاية باتت وشيكة لآرسنال ولكن حدث العكس .. !!
قدم آرسنال موسم خرافي بكل روعة في جميع البطولات فسحق القاسي والداني وتصدر الدوري والأبطال كان يزحف به بقوة ولكن ماذا حدث ؟! في النهاية خسر آرسنال كل شيء ذهب بعد ملحمة مميزة وأداء رائع فاق الوصف وجعل الكل يقف عاجز عن وصف الإمتاع .. !!
قدم آرسنال كرة ممتعة سيظل التاريخ يذكرها ولكن لم يكتب له أن يتوج بشيء ببساطة خسر كل شيء .. الدوري بعد تصدره له لمدة العام بأكمله خسره في اللحظات الآخيرة .. !!
ودوري الأبطال بعد كان متعادل بهدفين لهدفين أمام ليفربول في ربع النهائي وهذا يجعله طرف في نصف النهائي خسر كل شيء وتقدم ليفربول بثالث قبل أن يختمها بالرابع ليودع آرسنال دوري الأبطال .. !!
بحق أين الإنصاف يا كرة القدم ؟! لقد قدم آرسنال كل شيء ولكن لا انصاف هي تلك الكرة .. !!
بالطبع هذي أمثلة وهناك غيرهم كل الأندية مميزة ولكن أحببت فقط أن أثير عن منتخبات وأندية قدمت كل شيء ولكن في النهاية لم تكسب شيء فلا أحد ينكر قوة برازيل 1982 وسوء حظ هولندا الدائم وسوء الأرجنتين بعد خروج ماردونا وقوة آرسنال 2007 / 2008 .. !!
تلك أمثلة على أندية ومنتخبات أنصفت الكرة ولكن لم تنصفها كرة القدم .. !!

هذا الموضوع جاء على بالى بعد مباراة الاربعاء بين تشلسى و برشلونةومرارة الخروج عند جماهير تشيلسي مع أني لا أنكر أن برشلونة رغم أنه لم يقدم أداء قوي مقارنة بالذهاب ولكن بصفة عامة برشلونة أنصفته الكرة هذي السنة لروعة ما يقدمه من أداء وابداع وتشيلسي كذلك قدم هذي السنة أروع أداء له ولكن لم تنصفه الكرة .. !!
تلك هي الكرة لا تنصف الجميع .. ذلك ليس تقليل بأندية بالعكس فكل الأندية تقدم ملاحم وتستحق ولكن هناك كذلك أندية تقدم كل شيء ولكن لا تنصفها كرة القدم .. !!
Back to top Go down
View user profile http://zigzag.ba7r.org
 
لتاريخ سجلهم .. فرق لم تنصفها كرة القدم .. !!
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
ZigZag :: Football news-
Jump to: